منتدى السيد أ.د/ السيد أحمد عبدالخالق

منتدى السيد أ.د/ السيد عبدالخالق نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 خبراء الصرافة يتوقعون مزيدا من الارتفاع لقيمة الجنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

مُساهمةموضوع: خبراء الصرافة يتوقعون مزيدا من الارتفاع لقيمة الجنيه   الأحد أغسطس 05, 2007 10:18 am

خبراء الصرافة يتوقعون مزيدا من الارتفاع لقيمة الجنيه أمام الدولار
20/07/2007

توقع خبراء الصرافة أن يشهد سوق الصرافة والعملات فى مصر مزيدا من الاستقرار فى المرحلة المقبلة وأن تزداد قوة الجنيه المصرى أمام الدولار وباقى العملات العربية والأجنبية.
وقال محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مسلسل انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصرى مستمر وكان آخره اليوم بمقدار قرشين ونصف القرش دفعة واحدة.
وأوضح أن زيادة قوة الجنيه المصرى يعكس نجاح مسيرة الاصلاح الاقتصادى الشامل التى تعيشها مصر حاليا ومن بينها الإصلاح المصرفى وارتفاع معدل النمو في الناتج القومى وزيادة الصادرات المصرية ومن ثم زيادة الاحتياطى المصرى من النقد الأجنبى والذى بلغ أكثر من 28 مليار دولار.
وأضاف رئيس شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن هذا الرصيد المتزايد من احتياطى النقد الاجنبى أعطى مزيدا من الثقة لدى التجار والمتعاملين في السوق المصرفى واصبح الدولار متوفرا في السوق ويمكن لأى مواطن الحصول عليه بكل سهولة سواء من فروع البنوك او شركات الصرافة.
ونوه الابيض بالشفافية الكاملة التى يتمتع بها السوق المصرفى حاليا مما جعل المتعاملين يحصلون على احتياجاتهم الفعلية فقط من النقد الاجنبى ولم يعد هناك حاجة للتخزين كما ان السوق السوداء اختفت تماما منذ أكثر من عام.
يذكر أن شركات الصرافة تطالب بعقد اجتماع عاجل مع الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى لبحث معاملتها نفس معاملة البنوك (أقسام الصرافة) بالنسبة لتحريك الاسعار في حدود المعلن بين سعر البيع وسعر الشراء وكذلك بالنسبة لإثبات مصدر العملة كما يحدث في كل دول العالم.
وتطالب شركات الصرافة بالاجتماع مع السيد محمود محمد على رئيس مصلحة الضرائب من أجل التوصل إلى "صيغة مصالحة ودية" مع شركات الصرافة المدينة لمصلحة الضرائب بمبالغ مالية باهظة بدلا من اللجوء إلى المحاكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-elsayed.ahlamontada.com
 
خبراء الصرافة يتوقعون مزيدا من الارتفاع لقيمة الجنيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السيد أ.د/ السيد أحمد عبدالخالق :: منتدى الاقتصاد السياسى :: منتدى النقود والبنوك-
انتقل الى: