منتدى السيد أ.د/ السيد أحمد عبدالخالق

منتدى السيد أ.د/ السيد عبدالخالق نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 الخصخصة ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

مُساهمةموضوع: الخصخصة ؟؟؟   الأحد أغسطس 05, 2007 9:52 am

الخصخصة هذا اللغز او السؤال الذى ليس له جواب . واعنى فى هذا المقام سياسة الخصخصة المصرية التى الى الان لااعلم لها ضابط او نظام محدد . ماهى الضوابط التى يتم على اساسها بيع الاصول وماهى الخطة التى تنتهجها الحكومة فى ذلك . وماهى المعايير التى يتم على اساسها اختيار الاصول التى تباع .
اسأله واستفهامات تضع علمات الاستفهام . والكثير من الاجوبة .
فمنذ ايام عرضت قانون التخاصية الاردنى * اى القانون الذى يحكم عملية الخصخصة فى الاردن * فالاردن الخصخصة فيها يحكمها قانون . اما مصر فلا اعلم ما النظام الذى يحكم عملية الخصخصة فيها . وهذا على ما اعلم . فان كان هناك احد يعلم شىء عن ذلك فاليخبرنى به.
وما اثار حفيظتى وجعلنى اكتب هذه الكلمات ما اعلن ظهر اليوم عن بيع 80% من اسهم بنك القاهرة . وذلك لسد ديون الهيئات العامة ولمشاريع مياه الشرب والصرف الصحى . وكأن الحكومة تبنت سياسة *( كل ما تتزنق بيع ) فى الاونة الاخيرة حصدت الحكومة العديد من المليارات من تراخيص المحمول وعمر افندى وراحت تنفقها على اشياء لاتغنى ولا تسمن من جوع . فهذه 5مليار تنفق على السكك الحديد وذلك لتهدئه قلق الشعب بعد حواث القطارات المتكررة . وعدة مليارات للصرف الصحى ومياة الشرب والغاز . ويطلع الوزير على شاشات التليفزيون لاعلان مشاريعه العظيمة وانه هيحل مشاكل الشعب وكله هيبقى تمام ومفيش مشاكل .
الى متى سنبيع اصولنا لسد اخطأ الحكومات المتتالية . الى متى نستخدم المسكنات فى ظل وضع لابد فيه من اجراء جراحه عاجله.
واسال اين نصيب التعليم والبحث العلمى .. اين نصيب البشر من عائدات الخصخصة . الى متى تظل حكوماتنا تثتثمر فى الاسفلت والمواسير والخرسانة ؟ فى حين ان كل التجارب اثبتت ان افضل وانجح استثمار والاكثر ربحا هو الاستثمار فى البشر . ولا توجد دوله واحده ناجحة الا وكان التعليم والعلم هو مشروعها الاول .
وانى اتسال هل اتى استثمار الحكومة بشىء ؟ والاجابة بلا لانه اسثمار عشوائى غير مخطط . فها هى الطرق يبنى الطريق ويقال عنه قصائد الشعر والمديح . ولا يمر عليه عام الا وهم يفحرون فيه من جديد لانهم نسوا يركبوا مواسير الغاز والتليفون وغيره . وغيها من الطرق التى انفق عليها مئات الملايين وبعد ذلك تصبح طرقا للموت . واوضح مثال فى ذلك والذى ظهر على السطح فى الايام الاخيرة طريقى المحور والدائرى . وغيرهم الكثير . وكذلك هناك العديد من المشروعات من امثال ذلك مثل جراج رمسيس ومشروع ابو طرطور وغيرهم الكثير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-elsayed.ahlamontada.com
Ahmed lotfy Ahmed



ذكر عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: الخصخصة ؟؟؟   الخميس مارس 05, 2009 10:30 pm

سيادتك عايز تعرف ايه النظام اللى بيحكم الخصخصه بمصر هرد عليك بدون اى مقدمات.....كل ماعليك ان تنظر الى الافق الاعلى وتسبح بخيالك الجميل وتقول.... يا حزب ياوطنى فوق ده بلدنا خلاص بدأت تموت ... طبعا فهمت قصدى....وبس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخصخصة ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السيد أ.د/ السيد أحمد عبدالخالق :: منتدى الاقتصاد السياسى :: منتدى الاقتصاد السياسى-
انتقل الى: